البيجيدي يخرج عن صمته ويهاجم منهجية تشكيل الأغلبية الجديدة بمجلس جهة طنجة

سارعت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة الى عقد اجتماع استثنائي يوم الأحد 20 أكتوبر 2019، لمدارسة تطورات إعلان شغور منصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان -الحسيمة وحيثياته وآثاره على مستقبل مجلس الجهة وبرامجها التنموية .

بلاغ الحزب المذكور الذي توصلت الجريدة بنسخة منه أكد الاجتماع الاستثنائي جاء لمناقشة مستقبل عمل منتخبي الحزب بمجلس الجهة في ظل خلفيات وإرهاصات هذا المتغير السياسي الذي كان منتظرا و هو نتيجة طبيعية لما عرفته عملية انتخاب رئيس و مكتب مجلس الجهة غداة انتخابات سنة 2015.

هذا وسجل بيجيدي طنجة الغموض الكبير الذي يلف ما يحدث بمجلس الجهة وخلفيات الاستقالة وتوقيتها وحيثياتها واستهجن ما يروج من محاولات التحكم في تشكيل التحالفات والأغلبية والأجهزة المسيرة الجديدة على مستوى الجهة.

وأكد الحزب المذكور أن الاستمرار في منطق خلق أغلبيات هجينة هو تكرار لنفس سيناريو 2015 مع ما ترتب عنه من هدر للزمن التنموي، خاصة وأن هذا المسار يخالف مسار الديمقراطية الجهوية والمحلية ويضرب أسس بناء جهوية متقدمة حقيقية كما دعا إليها جلالة الملك نصره الله في مختلف المناسبات.

ودعا البيجيدي الى ضرورة التفعيل والتنزيل الحقيقي لورش الجهوية المتقدمة، ووقف التراجعات السياسية المسجلة على مستوى ضرب أسس التدبير الديمقراطي الحر للجهات من خلال محاولات فرض ميثاق لممارسة اختصاصات الجهات الذي يتناقض ومقتضيات القانون التنظيمي للجهات .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *