« التحنقيز » يشعلها بالبرلمان في أولى الجلسات

أحدث رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أحمد التويزي “قربالة” داخل مجلس النواب حينما تلفظ بكلمة لا تليق بمستوى نواب الأمة، خلال دخوله في مشادة كلامية مع رئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي.

وحاول السنتيسي أخد نقطة نظام داخل سير الجلسة، موردا قوله إنه “بخصوص نقط النظام، فإن المدة 151 من النظام الداخلي صريحة واضحة، إذ لنا الحق في دقيقة نقطة نظام في كل جلسة”.

وحاولت رئيسة الجلسة، ان تقاطع السنتيسي الذي ظل متشبثا بكلمته، قائلة: إن “نقط النظام يحكمها النظام الداخلي، ويجب أن تكون مرتبطة بأمور تتعلق بالتسيير في ومعروفة ومحددة في الوقت، ويجب أن نحترم نقاط النظام، في إطار أننا نتفاعل إيجابا مع افتتاح دورة تشريعية في إطار توجيهات صاحب الجلالة على ان نكون في المستوى”.

مقابل ذلك، تدخل رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي، ليأخذ نقطة نظام أخرى، وبدل أن يخمد حدة النقاش زاد من حدته وأحد قربالة في الجلسة بعد تلفظه بكلمه “التحنقيز”في كلامه إلى السنتيسي.

وقال التويزي إن “نقطة نظام التي أخذتها لا علاقة لها بالمادة 151، لأن نقط النظام لا تمت بأي صلة بأمور تتعلق بالتسيير بل هي امور بعيدة كل البعد على الأمور التسيرية”، وبعدما حالو السنتيسي ان يقاطعه، رد عليه التويزي “مالك كاتحنقز من بلاصتك، وسير دعيني”.

واعتبر متابعون للشأن السياسي المغربي ان هذا المستوى من الكلمات لا يليق برئيس فريق برلماني، خاصة انه يأتي في أول جلسة بعد افتتاح الملك محمد الساسد للدورة الأولى من هذه الولاية التشريعية الحالية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *