الجامعة العربية تطلق مناشدة للعالم لمساندة لبنان في نكبته

أطلقت جامعة الدول العربية، مناشدة للدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية العربية والعالمية للإسراع في تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للبنان.

وأفادت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء ،بأن أمينها العام أحمد أبو الغيط، دعا فى مناشدته لتحرك دولي فوري لمساعدة لبنان على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها، وذلك في ضوء إعلان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان مساء أمس “بيروت مدينة منكوبة”، وعلى خلفية الدمار الواسع الذي خلفته انفجارات بيروت امس.

كما وجه أبو الغيط ، القطاعين الاجتماعي والاقتصادي للتصدي لهذه المهمة بالتنسيق مع كافة المنظمات العربية وايضا الدولية ذات الصلة.

واعرب عن دعمه الكامل للمناشدة التي اطلقها لبنان امس للمجتمع الدولي بهدف تأمين المساعدات اللازمة لمواجهة تداعيات التفجيرات الضخمة التي تعرضت لها العاصمة بيروت، مؤكدا “تضامن الجامعة العربية المستمر مع لبنان وشعبه واستعدادها الدائم لدعمه في كل ما من شأنه ان يسهم في استعادة الاستقرار والحفاظ على أمنه وسلمه الأهلي”.

واشار البيان إلى أن أبو الغيط بعث رسالة مواساة وتأييد وتضامن من الجامعة العربية إلى رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، أكد خلالها وقوف الجامعة مع لبنان، واستعدادها الكامل لتبني مطالب لبنان واحتياجاته العاجلة للمساعدة من كافة دول العالم من أجل تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *