الحبس والغرامة لـ « الحنودي » رئيس جماعة لوطا

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة، مساء الخميس 3 يونيو 2021، المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا، بالحبس شهرين موقوف التنفيذ وغرامة 500 درهم مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى، وذلك في قضية تحريضه من خلال تدوينة فيسبوكية على التمرد ضد حظر التجول الليلي خلال رمضان الماضي.

المحكمة أدانت الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم الحسيمة، بعد الاستماع إليه من قبل عناصر الدرك الملكي وقاضي التحقيق بابتدائية الحسيمة بعدما صدر بلاغ عن وزارة الداخلية فتح على إثره تحقيق مع المكي الحنودي الذي أثارت تدوينته جدلا كبيرا عقب إعلانه الترخيص لساكنة جماعة لوطا بالتنقل الليلي في رمضان.

وكان الحنودي قد منح لنفسه بصفته رئيس الجماعة حق إصدار الترخيص وهو ما اعتبرته السلطات المحلية مخالفة صريحة لقرار الحكومة ، نظير ما اعتبره كونه رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وعقب فتح التحقيق نشر الحنودي تدوينة جديدة نفى فيها ما جاء في منشوره على الفيسبوك حيث أورد أن الأمر »ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة » حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *