الحشرة القرمزية تصل الى البرلمان

وجه عبد الحق امغار النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة، سؤالا كتابيا الى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، حول تعويض الفلاحين المتضررين من انتشار الحشرة القرمزية باقليم الحسيمة.

وقال امغار في معرض سؤاله ان تبات الصبار باقليم الحسيمة تعرض على غرار باقي المناطق القروية ببلادنا لأضرار بليغة بسبب انتشار الحشرة القرمزية التي تسببت في اتلاف عشرات الهكتارات من هذا النبات الذي يعتبر مصدر رزق الفلاحين مما الحق بهم خسائر مادية جسيمة.

واضاف النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي « ولا يخفى عليكم ان منتوج الصبار هو مصدر رزق اساسي لمعظم الفلاحين بإقليم الحسيمة، بعد تراجع الانتاج الفلاحي في ظل انتشار الجفاف وندرة المياه، وهو ما اثر سلبا على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للساكنة ».

وتابع « واستباقا لهذا الوضع فان الحكومة مطالبة بتوفير الدعم للفلاحين بالإقليم لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والبحث عن سبل كفيلة لتعويضهم عن هلاك منتوج الصبار ».

وفي الاخير تساءل امغار مع الوزير المعني عن الإجراءات المتخذة لتعويض ساكنة العالم القروي بإقليم الحسيمة عن الأضرار اللاحقة بهم نتيجة هلاك نبات الصبار باعتباره مصدر رزق اساسي لحياة الفلاحين على حد قوله.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *