الحكومة تخصص بوابة إلكترونية للفئة الثالثة المعنية بالدعم المؤقت

هاشتاغ:
كشف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن الوزارة، من خلال لجنة اليقظة الاقتصادية، تشتغل على بوابة إلكترونية موجهة خصيصا للفئة الثالثة المعنية بالدعم المؤقت في إطار صندوق مواجهة كوفيد 19  .

وقال بنشعبون في تصريح للقناة الأولى في النشرة الإخبارية الرئيسية السبت 4أبريل 2020، إن البوابة الإلكترونية المذكورة، التي سيتم الإعلان عنها في غضون الأيام المقبلة، سيلجها المواطنون المعنيون بالدعم المؤقت في إطار التدابير المتخذة لدعم الفئات الهشة المتضررة مباشرة من جائحة كورونا و المعلن عنه الأسبوع الفارط، و يتعلق الأمر بالمواطنين الذين لا يستفيدون من نظام راميد ولا يتوفرون على بطاقة راميد ويشتغلون بالقطاع غير المهيكل.

وأوضح بنشعبون أن هذه الفئة، التي لا تتوفر الدولة على معطيات إحصائية تهمهم، سيعمدون إلى ولوج هذه البوابة الإلكترونية المذكورة وتطعيمها بمعطيات شخصية تهمهم مما سييسر معالجة حالاتهم وبالتالي تمكينهم من الدعم المؤقت.

وإلى ذلك، كانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد أصدرت بلاغا توضح فيه مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أوضحت الوزارة، من خلال لجنة اليقظة الاقتصادية، أن صندوق تدبير جائحة كورونا، الذي أنشأ بتعليمات  الملك محمد السادس سيصرف الإعانات المالية المخصصة لفئة المأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي والمصرح بهم على بوابة « covid19.cnss.ma »، يوم الأربعاء 8 أبريل بالنسبة للمأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي، والمصرح بهم موقوفين عن العمل جراء الحجر الإجباري من طرف المقاولة التي تشغلهم.

وزادت اللجنة أنه سيتم إخبار المستفيدين برسالة قصيرة عبر أرقام هواتفهم المحمولة وعبر برقية في حالة عدم وجود رقم الهاتف.

وشددت اللجنة على ضرورة التقيد بهذا التاريخ للتوجه إلى الوكالات البنكية والشبابيك الأوتوماتيكية و نقط لسحب الإعانة المالية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *