الحكومة تصطف في صفّ اللوبيات!!

ما زالت ثلاثة وسوم لها علاقة برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تحشد التأييد في مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبين برحيله مع تخفيض أسعار الغازوال والبنزين إلى 7 و8 دراهم.

وخلف ارتفاع أسعار البنزين إلى ما يزيد عن 16 درهما والغازوال ما فوق 15 درهما، غضب السائقين، معتبرين بأن استمرار الزيادات يدل على أن الحكومة لا تبالي بمشاكل المغاربة.

وقال نجيب أقصبي، الخبير والمحلل الاقتصادي، في تصريح صحفي منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحكومة لا تبالي بمشاكل المغاربة، وترفض سماع مقترحات الخبراء الذين يهدفون إلى إيجاد حلول لهذه الأزمة.

وأكد أقصبي، أن حكومة أخنوش، تدعي تبنيها لشعار الدولة الاجتماعية، لكننا نشاهد العكس، فهي غير مبالية لمشاكل المغاربة، مبرزا أنها تتجند وراء نسب الأرباح التي تحصل عليها من بعض اللوبيات التي تحتكر قطاع المحروقات في المملكة.

وأضاف الخبير، أن العالم حاليا شهد انخفاضا في أسعار المحروقات، لكن في المغرب نساعد العكس، مشيرا أن عدم رغبة الحكومة في إعادة تشغيل لاسامير، يثبت أنها تصطف في صف اللوبيات.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الحكومة ترفض التواصل مع الخبراء والمغاربة لشرح أسباب رفضها إعادة لاسامير، مشددا أنها غارقة في مصالحها فقط بدلا من حماية القدرة الشرائية للمغاربة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *