الحوز… العامل يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

م.طماوي

انعقد يوم 22 غشت 2024 حفل رسميبمقر عمالة إقليم الحوز لتنصيب رجالالسلطة الجدد الذين تم تعيينهم في إطارالحركة الانتقالية التي أجرتها وزارةالداخلية بتاريخ 10 غشت 2024. ترأسهذا الحفل السيد رشيد بنشيخي عاملالإقليم، بحضور عدد من المنتخبينوالمسؤولين المحليين وممثلي المجتمعالمدني.

شملت هذ الحركة الانتقالية على مستوى النفوذ الترابي لإقليم الحوز  27رجل سلطة ، من بينهم 12 رجل سلطة وافد على الإقليم من مختلف عمالات وأقاليم المملكة، و 09 منهم سيغادرون الإقليم  لعمالات وأقاليم أخرى بتراب المملكة، بالإضافة إلى 5 رجال سلطة تمت ترقيتهم بنفس الإقليم، وذلك تطبيقا لنظام المواكبة والتقييم الشامل ب 360 درجة، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن شريكا في تقييم الأداء. ومن خلال إعمال معايير الاستحقاق والتقييم الشامل للأداء.

وقد شملت التعيينات كاتبا عاما جديداللإقليم، رئيس قسم الشؤون الداخلية،وباشا، بالإضافة إلى عدة رؤساء دوائروقواد.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد السيدالعامل على أهمية الدور المحوري لرجالالسلطة في تنفيذ التوجيهات الملكيةالسامية الرامية إلى تحسين الخدمةالعمومية. كما شدد على ضرورة تعبئةالجهود لمواجهة التحديات الراهنة، لاسيما تدبير أزمة الإجهاد المائي التيتعرفها المنطقة، داعيا إلى تعبئة شاملةللحفاظ على الموارد المائية.

وأولى السيد العامل اهتماما خاصالملف إعادة الإعمار في أعقاب زلزال 8 شتنبر 2023، مشددا على ضرورةمضاعفة الجهود لتسريع وتيرة إنجازالمشاريع الجارية، مع الحرص على جودةالخدمات المقدمة للمواطنين المتضررين.

في ختام كلمته، دعا السيد العاملجميع الفاعلين المحليين إلى التعاونالوثيق مع هؤلاء المسؤولين الجدد لمواجهةتحديات التنمية بإقليم الحوز، مؤكدا أنهذا التعاون ضروري لتحقيق الأهدافالمرجوة وتلبية تطلعات الساكنة.إقيم الحوز