الدكالي يعد بإنهاء مواعيد العمليات الجراحية مع نهاية السنة

وعدت وزارة الصحة بتقليص مواعيد العمليات الجراحية في أفق حذفها نهائيا في ختام السنة الحالية. وترأس الوزير أنس الدكالي اجتماعا لتتبع تنزيل مبادرة  » صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية ».

وكشف بلاغ صادر عن وزارة الصحة أن الدكالي اطلع على البرنامج العام الذي تم إعداده بمعية المدراء الجهويين والمناديب لتنزيل هذه المبادرة،  بحضور  الكاتب العام للوزارة، ومدير المستشفيات والعلاجات المتنقلة، ومدير التجهيز والصيانة، ومدير الموارد البشرية، ورئيس قسم التموين وعدد من الأطر الإدارية والتقنية.

ولتحقيق هذه المبادرة، يضيف بلاغ الوزارة، سيتم تنظيم 415 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات على مستوى 12 جهة، ستشمل جميع التخصصات الجراحية بما فيها جراحة العيون، جراحة الأنف الأذن الحنجرة، الجراحة العامة، والتي تستهدف جميع المرضى الذين يلجون المستشفيات العمومية، والذين تتطلب حالتهم الصحية إجراء عمليات جراحية، مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين يخضعون لنظام المساعدة الطبية (الراميد).

وستعبأ الوزارة عددا من الآليات والتجهيزات البيوطبية لتعزيز السلامة الصحية بالمركبات الجراحية وقاعات الإنعاش والتخذير، كما ستوفر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وستعبئ الوزارة الأطقم الطبية والتمريضية والتقنية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *