السكوري يتوعد القطاع غير المهيكل

قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من التدابير تتعلق بمراقبة القطاع غير المهيكل، والذي يدر الملايين على المشتغلين به، من دون أن يؤدوا ضرائب لخزينة الدولة منهم السماسرة والوسطاء و تجار…

وتوعد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، الاثنين، هؤلاء، الذين قال إنهم “تيديرو لفلوس” من القطاع غير المهيكل، ويرفضون الالتزام بالقانون الذي يفرض عليهم التصريح بمداخليهم، بالملاحقة، و التطويق واتخاذ تدابير صارمة معها.

ويفوت القطاع غير المهيكل على ميزانية الدولة موارد مهمة وهو ما يضعف قدراتها في تمويل عرض الخدمات العمومية، في الوقت الذي يراكم فيه المشتغلين بهذا القطاع أرباحا كبيرة.

في المقابل، يقول الوزير، إن فئة ثانية تشتغل في القطاع غير المهيكل، لكنها غير قادرة على التصريح بمداخيلها، “ينبغي تقديم الدعم المناسب لها”، مؤكدا أن ذلك ما سيتم التفاوض بشأنه مع القطاع المعني من أجل أخذ هذه الفئة بعين الاعتبار في قانون المالية المقبل”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Lorsque nous soupçonnons que notre femme ou notre mari a trahi le mariage, mais qu’il n’y a aucune preuve directe, ou que nous voulons nous inquiéter de la sécurité de nos enfants, surveiller leurs téléphones portables est également une bonne solution, vous permettant généralement d’obtenir des informations plus importantes..

  2. Lorsque vous essayez d’espionner le téléphone de quelqu’un, vous devez vous assurer que le logiciel n’est pas trouvé par eux une fois qu’il est installé.