السلطات الهولندية تخصص 100 مليون كمكافأة للقبض على مرتكبي جريمة « لاكريم  » بمراكش

عادت السلطات الهولندية لإثارة القضية التي تؤرق بالها، والمتعلقة بالبحث عن المشتبه بهما الرئيسيين في جريمة “لاكريم” بمراكش (راح ضحيتها طالب رميا بالرصاص). حيث رصدت 100 مليون سنتيم لمن يدلها على مكان تواجد رضوان التاغي ومساعده سعيد رزوقي، واللذين ترجح وجودهما في دبي لقضاء العطلة الصيفية.

ونقل موقع “تيليغراف“، اليوم الخميس، عن مصدر من النيابة العامة الهولندية، أن هناك دلائل قوية تفيد أن التاغي يتواجد حاليا في دبي. وأشارت السلطات الهولندية إلى أنها فور رصدها للمكافأة تلقت 29 توجيها، 20 منها كانت “مفيدة”.

ونشرت الشرطة الهولندية صورا جديدة للمبحوث عنه رضوان التاغي، ومساعده سعيد رزوقي، داعية المواطنين إلى مساعدتها لتحديد الأماكن التي يرتادها الشخصان من أجل تسهيل عملية إيقافهم.

وكان المدعي العام أكد تورط الشخصين في خمس عمليات اغتيال متسلسلة بالإضافة إلى إدارتهما لشبكة إجرامية.

وكشفت تقارير إعلامية أن قرار الشرطة بالبحث عن المغربيين جاء بعد معلومات مهمة أدلى بها مغربي آخر يوجد رهن الاعتقال، حول ما يعرف بـ”حرب العصابات” التي شهدتها بلجيكا وهولندا اثر خلاف حول شحنة من الكوكايين اختفت في ميناء انتوربن في سنة 2012. حيث أفاد أن التاغي هو من كان يعطي الأوامر بتنفيذ عمليات التصفية، في ما كان سعيد رزوقي ساعده الأيمن. وفور إدلاء الشاهد بهذه المعطيات أمام القضاء الهولندي تعرض شقيقه لعملية تصفية في العاصمة الهولندية أمستردام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *