الشبيبة العاملة تدين السياسة التقشفية للحكومة و تطالب باطلاق سراح المعتقلي السياسيين

عقد المكتب الوطني للشبيبة العاملة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا ، ناقشت من خلاله مجموعة من القضايا الشبابية والآفاق النضالية والإشعاعية والتنظيمية، في سياق دخول الاجتماعي والسياسي الجديد .

وجددت الشبيبة العاملة رفضها لما اسمته اي إصلاح تراجعي رجعي يستهدف النظام الأساسي للوظيفة العمومية، وأكدت على موقفها الرافض للتعاقد وتكريس الهشاشة داخل الوظيفة العمومية.

واشار بلاغ للشبيبة العاملة توصل موقع « هاشتاغ  » بنسخة منه الى دعمها التام والمطلق لنضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتثمنت ما حققه الطلبة الأطباء من مكاسب في مواجهة سياسات خوصصة الخدمات العمومية وتفكيك الوظيفة العمومية والمدرسة والجامعة العموميتين، وباقي مطالبهم العادلة والمشروعة.

و اضافت الشبيبة العاملة من خلال بلاغها إدانتها لاستمرار الحكومة في سياساتها وقوانينها المالية التقشفية التي تحرم الشباب المغربي وعموم الجماهير الشعبية من حقهم في التوظيف والشغل القار والتعليم والصحة والسكن، ومن حقهم في التنمية الحقيقية وفي العيش الكريم.

كما اكدت المنظمة النقابية على تأكيدها على ضرورة القطع مع كل أشكال استهداف وقمع الحريات النقابية وحريات الرأي والصحافة والاحتجاج، ومطالبته بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *