الطلبة المهندسون ينتفضون ضد الميراوي بسبب طلبة أوكرانيا

انتفض الطلبة المهندسون ضد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القاضي بإدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا في المدارس والمعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود، معلنين عزمهم على التصعيد إلى حين إسقاطه.

واعتبرت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب أن القرار “يستهدف مبدأ تكافؤ الفرص ويعمق أزمة الاكتظاظ، في ظل غياب مشاريع تطوير البنيات التحتية لهذه المؤسسات”، داعية إلى “فتح حوار مباشر ومستعجل خلال الأسبوع القادم معها، باعتبارها منبرا جامعا وموحدا للدفاع عن حقوق الطلبة المهندسين بالمغرب”.

وأشارت التنسيقية إلى أن “اختيار استكمال الدراسة بأوكرانيا يستوجب على الفرد استعدادا نفسيا وماليا مقدما”، وأضافت: “ذلك ما يطرح اختيار استكمال الدراسة في المدارس الخصوصية المعترف بها من طرف الوزارة، لأنها تتوفر على الطاقة الاستيعابية لاستقبال الطلبة العائدين من أوكرانيا، مع توفير مواكبة خاصة لهم من أجل تجاوز مشكلات الاندماج على مستوى نظام ولغة التكوين المقدم لإنصافهم”.

وجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت عن فتح باب الترشيح أمام الطلبة العائدين من أوكرانيا، للتسجيل في المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بكل من الرباط وفاس ومراكش وتطوان وأكادير ووجدة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *