الطنز السياسي : إخوان الشوباني يتعهدون ساكنة مرزوكة بإيصال الطريق السيار !!

في خطوة مثيرة وغير مسبوقة وفي اطار الحملة الانتخابية السابقة لآوانها, إذ قرر إخوان الشوباني تدشينها من مرزوكة, حيث علم موقع « هاشتاغ » الإخباري من مصدر موثوق أن وفداً من وزارة التجهيز والنقل التي يدير شؤونها حزب العدالة والتنمية حل الى مرزوكة وذلك لترويض الرأي العام المحلي بعدما فَقَد حزب المصباح الثقة.

وتعد هذه الخطوة التي أقدم عليها إخوان الشوباني من خلال تقديم وعود انتخابية لساكنة مرزوكة بايصال الطريق السيار للمنطقة, الورقة الأخيرة التي يلعبها بها حزب البيجيدي في جهة درعة تافيلالت عامة وباقليم الرشيدية خاصة.

كما أن السؤال الذي المطروح لماذا في هذا الوقت بالذات بدأ إخوان الشوباني حملتهم الانتخابية كذلك لماذا دُشنت من مرزوكة؟..وهل فعلاً سيصدق ساكنة مرزوكة ترهات إخوان الشوباني ووعودهم الكاذبة من مشاريع وهمية كان من المنطقي برمجتها منذ مدة وإدخالها ضمن اهتمامات مجلس الجهة الذي كان يرأسه حزب المصباح, أم أن لهذا المشروع أبعاد انتخابية رغم أنه قيد الدراسة و ستستغرق مدة طويلة قد تدوم الى ما بعد الاستحقاقات.

والسؤال الآخر الذي يمكن طرحه هل يمتلك إخوان الشوباني عصا موسى السحرية؟..في إحضار هذا المشروع بين ليلة وضحاها.. وهذا ما آثار سخرية من الذين علموا باللقاء الذي عقده بمرزوكة « كوادر » من وزارة التجهيز محسوبة عن البيجيدي في مساعي الى تحويل مشروع الطريق السيار الى ورقة انتخابية.

كما أنه يمكن اعتبار ما قام به إخوان الشوباني كونه ترويض للرأي العام المحلي ومحاولة لإستمالة أصوات ساكنة مرزوكة التي تعلم جيداً أن هذا المشروع لا يمكن لإخوان الشوباني ولا لغيرهم تحقيقه, خصوصاً وأن الحبيب الشوباني قضى عشريته على رأس مجلس جهة درعة تافيلالت دون تحقيق أي حصيلة تذكر.

في ذات السياق من المفترض أن يكون المشروع قد أنجز سابقاً فلماذا هذا التأخر الغير مبرر, والجدير بالذكر أن جهة درعة تافيلالت لازالت تخوض خوضها في العزلة, خصوصا وأن البنية الطرقية المنعدمة بتاتاً, وهل الشوباني رئيس مجلس الجهة طيلة هذا الوقت لم يستطع فك هذا الاشكال أم أن « الحاجة في نفس يعقوب »؟..

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *