العنصرية تتغول داخل مجلس جهة السكال

ارسلت المنظمة الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للمهاجرين برئاسة فرانك يانگا ؛ منذ شهر اكتوبر 2019 ا رئيس جهة الرباط-القنيطرة من أجل حجز القاعة الكبرى للجهة لتنظيم ندوة وطنية بمناسبة اليوم العالمي للهجرة الذي يخلد يوم 18 دجنبر من كل سنة.

رئيس الجهة وافق على طلب المنظمة،بمراسلة في الموضوع وتم إخبار المؤسسات والهيئات المشاركة في الندوة كالوزارة المنتدبة لدى وزارة الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، ووكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين ومنظنة العمل الدولية وأكاديميين وخبراء في مجال الهجرة، بمكان الندوة وبرنامجها.

و يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019 اتجه الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل مصحوبا بفرنك ايونكا ومصطفى الاوباتي مسؤول عن مقر المنظمة إلى مقر مجلس الجهة من أجل القيام بالترتيبات الإدارية واللوجستيكية الخاصة بالندوة، تفاجأ برفض المجلس الترخيص لمنظمة العمال المهاجرين العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل استعمال القاعة لتنظيم ندوة تخلد لدكرى  » اليوم العالمي للمهاجرين  » بعدما كان حصل على الموافقة مكتوبة.

وكشف بلاغ توصل به الموقع أن رفض الترخيص باستعمال القاعة تمليه إعتبارات عنصرية مقيتة ؛ لان المشاركين في الندوة ينتمون إلى دولى افريقيا جنوب الصحراء ؛ حسب ترارتارت أصحاب القرار وسيلحقون أضرار بالقاعة و يتركونها وسخة على حد تعبير البلاغ.

وامام هذه الوضعية الشادة لجانا الى فاعلين شرفاء من مسؤولين بولاية بولاية الرباط وفاعلين وسياسين ونقابيين لمساعدتنا للخروج من هذا المأزق الدي أدخلتنا فيه هذه الجهة المريضة ؛ تمكنا بحمد الله في أخر لحظة من إنقاذ الوضع بعد اجراء اتصالات عديدة مع بعض المؤسسات الى نقل الندوة إلى قاعة علال الفاسي أكدال. التي ترمز إلى شخصية وطنية تاريخية ساهمت في تحرر أفريقيا من العبودية والعنصرية التي أراد بعض من دوي النيات السيئة العودة بنا إلى عصر قد ولى يضيف البلاغ..

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *