الفردوس يزلزل إدارة المركز السينمائي المغربي.. ويعفي مسؤولين!

أعفى وزير الشباب والرياضة والثقافة، عثمان الفردوس، في آخر ساعات من عمر حكومة تصريف الأعمال، محمد صارم الحق الفاسي الفهري من مهمة المركز السينمائي المغربي.

وعين الوزير بحسب وثيقة يتوفر موقع « هاشتاغ » على نسخة منها، كاتبه العام في الوزارة مصطفى التيمي، مديرا عاما بالنيابة للمركز السينمائي المغربي، لمدة 3 أشهر.

وكانت المحكمة الإدارية في أواخر ماي الماضي قد أسدلت الستار على قضية تمديد مهمة مدير المركز السينمائي المغربي الفاسي الفهري، الذي خلف الراحل نور الدين الصايل.

وقضت المحكمة أنذاك بحكم قطعي يقضي بإلغاء قرار إعادة تمديد مهمة محمد صارم، التي كان من المفروض أن تنتهي بتاريخ 2 أكتوبر 2021، بحسب رسالة موقعة من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بتاريخ 16 نونبر 2020.

ويأتي هذا الحكم، على أعقاب رفع عبد اللطيف لحلو، رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام دعوى قضائية رامية إلى إلغاء قرار التمديد الذي جاء بمباركة من رئيس الحكومة و الموجهة لوزير الثقافة و الشباب و الرياضة.

ويذكر أن التيمي شغل منصب كاتب عام وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الاتصال، منذ 17 يناير 2019، وهو حاصل على دكتوراه الدولة في القانون العام – أستاذ التعليم العالي بكليات الحقوق وبالمدرسة الوطنية للإدارة ( منذ 1987)، ومدير الدراسات ومدير المدرسة الوطنية للإدارة بالنيابة ( 2010-2013

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *