الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يطرح ملف النقل الحضري بالقنيطرة على وزير الداخلية

هاشتاغ: هيثم الاسماعيلي

وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عن طريق النائبة البرلمانية حنان رحاب، سؤالا كتابيا موجه إلى وزير الداخلية حول وضعية النقل الحضري بمدينة القنيطرة تتوفر هاشتاغ على نسخة منه.

جاء فيه، تعيش مدينة القنيطرة وضعية كارثية على مستوى مرفق النقل الحضري، حيث أصبحنا نرى حافلات مهترئة تنقل المواطنين بشكل لا إنساني، وقد عرف تدبير هذا الملف عدة مشاكل وأبرزها الخروقات المتعددة للشركة المفوض لها هذا المرفق.

ويضيف ذات السؤال، انه قد سبق للمجلس الأعلى للحسابات أن نبه لذلك في عدة مناسبات، كما عرفت مدينة القنيطرة عدة احتجاجات للطلبة والمواطنين.

ونبه لعدة خروقات انطلاقا من العقدة الموقعة مع الشركة، إذ لم توفر الشركة العدد المتفق عليه للحافلات الجديدة وهو 180، ولم تحترم الشركة مسارات الخطوط وعددها ولم يتم نشر عقود التأمين للحافلات في مقر الجماعة كما هو مضمن في العقد، إضافة إلى قيامها بزيادات متتالية.

ويزيد ذات المصدر، ان الشركة تستعمل حافلات قديمة تتم إعادة صباغتها كما تعرضت عدة حافلات للاحتراق، بل تستعمل الشركات حافلات صغيرة في خرق للعقد، هذا بالإضافة إلى عدة خروقات اخرى.

وفي الاخير تطرق السؤال لأهمية هذا المرفق العمومي في تنقلات المواطنين بصفة عامة والطلبة والتلاميذ بصفة خاصة، ونظرا للمخاطر التي قد تؤدي بكوارث لا قدر الله نظرا للحالة الميكانيكية لها،
مسائلا وزير الداخلية عن الإجراءات التي ستتخذوها من أجل حل مشكل النقل العمومي بالقنيطرة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *