القضاء الهولندي يدين افراد عصابة مغربية ب 35 سنة سجنا

أدانت محكمة الجنايات في امستردام، عضوين في عصابة مغربية للاتجار بالمخدرات، وحكمت عليهم بـ 20 و 15 سنة سجنا نافذا، لتورطهما في محاولات تصفية فاشلة لمجرمين آخرين في امستردام.

وحكمت المحكمة على المتهم الاول « عبد الرحمان ب » الملقب بـ « سوس » بعشرين سنة سجنا، فيما حكمت على رفيقه « زكريا ز » الملقب بـ « فريكس » بـ 15 سجنا نافذا، حسب ما علمته جريدة « دليل الريف ».

واقتنعت المحكمة ان من وصفتهم « القتلة المتوحشون » شاركوا في تنظيم هجمات او ارتكبوها، مشيرة ان « العنف الشديد والمتهور » الناتج عن الخلاف بين الجماعات الاجرامية، « يسبب اضطرابات كبيرا في البلاد، بما في ذلك امستردام ، حيث تقع حوادث عنف اكثر فاكثر ».

واضافت هيئة المحكمة ان « الشعور بعدم الامان والعجز والخوف » يزداد ، لان عمليات القتل تحدث في الشارع .. ومن الواضح ان الجناة لا يتجنبون خطر التسبب في قتل ضحايا ابرياء ».

وكان المتهمان قد تورطا في عملية اغتيال فاشلة في 3 ابريل 2016، على المجرم « نور الدين أ »، والمعروف باسم « هتلر »، في امستردام، بينما كان جالسا في سيارته الخاصة، حيث اطلق عليه النار من سلاح ناري من نوع « كلاشينكوف »، الا انه نجا من الهجوم.

وحسب المحكمة فان الملقب ب، « سوس » تورط ايضا في هجوم فاشل وقن في نوفمبر من سنة 2014، على المجرم شهيد يخلف، بعد تفجير قنبلة تحت سيارة مستاجرة كان يقوجها يخلف ، كما تم اطلاق37 رصاصة على يخلف من سلاح الي ، غير انه نجا ايضا واصيب فقط في الذراع.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *