المغرب قام بتصدير حوالي 18,5 مليون كمامة واقية إلى غاية 8 يونيو الجاري

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اليوم الثلاثاء، أن المغرب صدر خلال الفترة ما بين 21 ماي المنصرم و8 يونيو الجاري، حوالي 5ر18 مليون وحدة من الكمامات الواقية إلى 11 بلدا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه “منذ الترخيص بتصدير الكمامات الواقية (من الثوب المنسوج وغير المنسوج) يوم 21 ماي المنصرم، وإلى غاية 8 يونيو الجاري، تم تصدير حوالي 5ر18 مليون وحدة من طرف 69 مقاولة، وذلك إلى 11 بلدا موزعة على أربع قارات”.

وأضاف المصدر ذاته أن الكمامات من الثوب المنسوج تمثل حوالي 77 في المائة من هذه الصادرات، مقابل 23 في المائة بالنسبة للكمامات المصنوعة من الثوب غير المنسوج.

وحسب البلاغ، فقد همت هذه الصادرات التي تم الترخيص لها بعد تأمين الاكتفاء الذاتي الوطني، القارة الأوروبية في المقام الأول، وخاصة فرنسا (6ر33 في المائة)، متبوعة بالبرتغال (5ر28 في المائة)، وإسبانيا (6ر14 في المائة)، مشيرا إلى أنه تم استيراد هذه الكمامات أيضا من طرف بلدان بإفريقيا (موريتانيا، الجزائر، السنغال)، وأمريكا اللاتينية (المكسيك)، وآسيا (المملكة العربية السعودية).

وخلصت الوزارة في بلاغها إلى أن تصدير الكمامات الواقية يعتبر “عربون ثقة في جودة المنتوج المغربي المصادق عليها، وفرصة تنموية هامة بالنسبة لقطاع إنتاج مستلزمات الوقاية الفردية المكون من وحدات إنتاج النسيج والمقاولات التي قامت بتحويل نشاطها الصناعي”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *