المغرب يرسل مذكرة تنبيهية لوكالة الأنباء السينغالية

تناقلت وسائل إعلام سينغالية خلال الأيام الماضية، خبرا يتحدث عن توصل وكالة الأنباء السينغالية الرسمية بتنبيه من المغرب بعد نشهرها خبرا عن الصحراء، وهو ما جعل الوكالة تخرج عن صمتها، ونشرت توضيحا أكدت فيه أنها تساير توجهات السنغال التي تربطها علاقات قوية ومتينة بالمغرب.

ذكرت مصادر اعلامية أن مسؤول سامي أصدر « مذكرة تنبيهية لوكالة الأنباء السنغالية الرسمية »، بسبب نشرها لمقال تحت عنوان « المغرب مطالب بالإفراج عن نشطاء حقوقيين صحراويين » موقع من قبل المبعوث الخاص للوكالة إلى جنوب إفريقيا لتغطية اجتماعات البرلمان الإفريقي.

ويتحدث المقال بحسب نفس المصدر عن « دعوة البرلمان الإفريقي والأمم المتحدة إلى ممارسة الضغوط على المغرب من أجل إطلاق سراح نشطاء مؤيدين لجبهة البوليساريو قاموا بزيارة تندوف مؤخرا »، كما يتحدث المقال عن تبني البرلمان الإفريقي لتوصية قدمها النائب الموالي لجبهة البوليساريو ودادي الشيخ أحمد الهيبة، ويتضمن أيضا تصريحا لعضو في البرلمان الإفريقي يتحدث عن « حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وتقرير المصير ».

وبحسب موقع « سنغال السابع » فإنه جاء في المذكرة التنبيهية أن « وكالة الأنباء، هي وكالة رسمية للسنغال، تنشر المعلومات التي توزعها وكالات الأنباء الدولية، ويتم تعيين رئيس مجلس إدارتها بمرسوم، فيما تكون جميع الوزارات ممثلة في مجلس الإدارة، إن نشر هذا المقال الذي وقعه المبعوث الخاص للوكالة يضر بالمصالح العليا للمغرب، من خلال الإشارة بشكل سلبي إلى مواضيع إخبارية في المغرب، وإعطاء الكلمة لخصوم المغرب فقط. مع العلم أن مقالات الوكالة السنغالية يتم توزيعها في إفريقيا جنوب الصحراء ».

المصدر: موقع يا بلادي

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *