المغرب يستأنف رحلاته الجوية مع دول أوروبية

أعلن رئيس مجلس إدارة مطار مرسيليا بروفانس (AMP)، فيليب بيرناند، عن 7 وجهات جديدة لموسم الصيف المقبل، بعد الإغلاق المفروض بسبب الفيروس التاجي.

ووفق موقع “gomet“، فمن بين هذه الوجهات السبع، وجهتين إلى المغرب، يتعلق الأمر بكل من مدينتي فاس ووجدة، بالإضافة لباري بوفي وليموج ومايوت ففرنسا، ولاس بالماس فسبانيا، وآلكَيرو فالطاليان، ودولة قبرص.

وقال بيرناند، إنه تم التعاقد من 3 شركات جديدة، بينتر فجزر الكناري، وكورسير ففرنسا، والعربية للطيران بالنسبة للمغرب، لتأمين الرحلات من مارساي لكل من فاس ووجدة، ستنضاف للخطوط الجوية الفرنسية وريان إير وفولوتيا.

إطلاق خطين جديدين إلى برشلونة
يذكر أن شركة الخطوط الملكية المغربية، تخطط أيضا لإطلاق خطين جديدين إلى برشلونة الشهر المقبل، من الناظور ومراكش.

ووفق ما أورده موقع “Air Journal”، فقد قررت “لارام”، بعد عشر سنوات من التوقف، إعادة الخط الرابط بين مراكش المنارة وبرشلونة إلى العمل مرة أخرى اعتبارًا من 13 يونيو 2021، مع رحلتين تديرهما طائرة بوينج 737-800 يومي الخميس والأحد في الساعة 2:15 مساءً لمدة المغادرة و 5:30 مساءً للعودة، في حين ستغادر رحلات العودة من مطار البرات الساعة 6:30 مساءً لتصل الساعة 7:55 مساءً، وستعمل ثلاث شركات طيران أخرى على نفس الخط.

رحلتين أسبوعيتين جديدتين
كما قررت الشركة ذاتها، اعتبارا من 12 يونيو، تشغيل رحلتين أسبوعيتين جديدتين بين الناظور ومطار برشلونة إل برات ، على متن طائرة بوينج 737-800، ستغادر كل خميس وسبت الساعة 2:00 مساءً.

في هذا الاطار، اعتبر مهتمون، أن إدراج المطار المذكور، المغرب ضمن الوجهات الجديدة لموسم الصيف، بالإضافة إلى عزم شركة الخطوط الملكية المغربية إطلاق خطين جديدين إلى برشلونة الشهر المقبل، من الناظور ومراكش، اعتبارا من 12 يونيو المقبل، هي بمثابة بوادر لاستئناف الرحلات المعلقة بين المغرب وفرنسا، وإسبانيا خلال الصيف المقبل…

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *