المنتدى المغربي للصحفيين الشباب يقتحم عالم الهجرة

يستعد المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، لإطلاق برنامج تكويني لفائدة الصحافيات والصحافيين، حول موضوع « التناول الإعلامي لقضايا الهجرة » نهاية هذا الأسبوع .

البرنامج الذي ينظم بشراكة مع مؤسسة هينريش بل –الرباط المغرب، يهدف حسب بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، إلى الرفع من وعي الصحفيين المهنيين الشباب، بقضايا الهجرة وتحسين معالجتهم للقضايا المتعلقة بها مع احترام أخلاقيات مهنة الصحافة ومبادئ حقوق الإنسان ومحاربة الأحكام النمطية المحيطة المهاجرين.

وسيؤطر هذا النشاط التأطيري خبراء في قضايا الهجرة وفي الصحافة الاستقصائية. يومي 6، 7 يوليوز 2019 و3، 4 غشت 2019، بفندق رياض السيركوبمراكش، لـفائدة 30 صحافية شابة وصحافي شاب، من مختلف وسائل الإعلام (المكتوبة والإلكترونية والإعلامية والسمعية البصرية).

ويسيركز البرنامج المسطر من طرف المؤسستين، في الوحدة الأولى على الممارسة الاتفاقية للمملكة المغربية في مجال الهجرة والإشكاليات المرتبطة بهذا المجال على المستوى الوطني، أما الوحدة الثانية فسيتناول فيها المشاركون كيفية تناول قضايا الهجرة من خلال تقنيات الصحافة الاستقصائية وفي احترام تام لأخلاقيات المهنة ومنظومة حقوق الإنسان.

يذكر أن تنظيم هذا التدريب يندرج في إطار اتفاقية شراكة تربط المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، وهو منظمة غير حكومية تدافع عن حرية الإعلام وتساهم في تكوين الصحفيين الشباب، ومؤسسة هينريش بل-الرباطالمغرب،التي تعتبر فاعلا مهما في مجالات البيئة، التنمية الديمقراطية والمستدامة، والتي تعمل أيضا على دعم الأفراد والمشاريع المتعلقة بالبيئة وحقوق الإنسان والديمقراطية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *