المنصورية.. رئيس جمعية يستولي على السكن التابع للدولة

كشفت مصادر تربوية لموقع « هاشتاغ  » أن المدير السابق للثانوية الإعدادية المنصورية التابع للمديرية الاقليمية للتربية الوطنية ببنسليمان والمحال على التقاعد من مدة طويلة، يرفض تسليم السكن الوظفي لزميله الذي التحق بادارة المؤسسة المذكورة منذ أكثر من سنة.

وأضافت نفس المصادر أن المدير مازال يترأس جمعية المدراء باقليم بنسليمان والتي تعنى بشؤون المدراء، و يرفض الى حدود كتابة هذه الأسطر تسليم زميله المدير سكنه الوظيفي مما اضطر هذا الأخير الى السكن بمنزل مخصص للعون.

مصادر  » هشتاغ  » أكدت أن المدير المذكور يستقوي بانتمائه السياسي و أيضا ارتباطه العائلي بمسؤول بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويتساءل الجسم التربوي وساكنة المدينة وجمعيات المجتمع المدني، عن سر عدم تدخل الجهات الوصية لتطبيق القانون وإحقاق الحقوق لأصحابها.

فالواقع حسب ذات المصدر يبين أن هناك مدير متقاعد ولا يقوم بأي وظيفة وآخر يقوم بواجبه المهني، وأعاد في ظرف وجيز العلاقة الطيبة بين جميع مكونات المؤسسة وايضا مع أباء وأولياء التلاميذ وكل مكونات جماعة المنصورية، ومحروم من سكنه الوظيفي.

إلى ذلك أكدت مصادرنا أن جمعيات المجتمع المدني وأطر تربوية ومواطنين بالمدينة يستعدون لتوجيه عريضة إستنكارية ضد سلوك المدير المتقاعد، إلى السلطات المحلية، ووزارة التربية الوطنية، وعائلته السياسية، خطوة أولى، في أفق تنظيم وقفات إحتجاجية بالمؤسسة وأمام السكن المحتل.