النائب الخامس للعمدة أغلالو يثير الجدل بسبب مهامه المجهولة

وجه المستشار الجماعي بمجلس المدينة عن تحالف فدرالية اليسار، فاروق المهداوي، سؤالا كتابيا إلى رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أسماء اغلالو، يطالبها فيه بتوضيح ماهية المهام المنوطة بنائبها الخامس.

وحسب الوثيقة المتداولة، فإن النائب الخامس الذي فوضت له العمدة اغلالو تدبير القطاع الثقافي والاجتماعي والرياضي، خالد مجاور، رفض تسلم هذا التفويض، وظل دون مهام لما يزيد عن 10 أشهر، وحسب ذات الوثيقة، فإن النائب الخامس للعمدة، يستفيد من جميع الامتيازات المخصصة لنواب العمدة.

وأوضحت المصادر أن النواب يستفيدون من تعويضات عن المهام المنوطة بهم بالإضافة إلى “بونات المازوط”، حيث يمكن أن تصل هذه التعويضات إلى 10000 درهم بالإضافة إلى “البونات” التي بدورها يمكن أن تبلغ 3000 درهم في الشهر.

وساءل المستشار عن فدرالية اليسار، العمدة أسماء أغلالو، حول المهام المنوطة بنائبها الخامس خالد المجاور، في ظل رفضه للتفويض وعدم آدائه المهام التي يعطى التعويض من أجلها.

يذكر أن دورة مجلس المدينة ستنعقد خلال الشهر المقبل، حيث من المنتظر أن تشهد نقاش عدد من الملفات المثيرة للجدل، أحدها ملف الموظفين الأشباح الذي أثارته العمدة، كما من المتوقع أن يتم التطرق لملفات من قبيل أزمة الماء والإجراءات التي تم الإعلان عن اتخاذها لترشيد استهلاك هذه المادة الحيوية، كما من المتوقع أن يتم التطرق لشركة الرباط للتهيئة وبرنامج عملها وشركة Rabat Région Mobilité واختصاصاتها وملفات أخرى كلائحة المستفيدين من السوق المركزي التي وعدت العمدة بنشرها ولم تقم بذلك وكذلك القرار الجبائي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *