النعم ميارة يستقبل السفير التركي بالمغرب

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، سفير جهورية تركيا المعتمد لدى المملكة المغربية،  أحمد أيدين دوغان في زيارة ود ومجاملة، وذلك اليوم الأربعاء 9 مارس 2019 بمقر المجلس.

وخلال هذا اللقاء، سجل الجانبان بارتياح جودة علاقات التعاون والشراكة بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا والتي يرعاها قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، وتطرقا إلى سبل تعزيزها وتطويرها لتشمل مجالات مختلفة بما يخدم ويقوي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، كما أبرز الجانبان أهمية التعاون البرلماني في توطيد العلاقات الثنائية من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من التجارب والممارسات الفضلى بين برلماني البلدين الشقيقين.

وفي هذا الإطار، استعرض النعم ميارة، التركيبة الفريدة والمتنوعة للمجلس، والتي تعززت بتمثيلية أرباب المقاولات، والدور الذي يمكن أن يلعبه هذا المكون في تطوير دبلوماسية برلمانية اقتصادية فاعلة، داعيا إلى تفعيل مقترح مبادرة منتدى برلماني مغربي ـ تركي كإطار للحوار الدائم، وفضاء للعمل المشترك، وآلية لتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية للبلدين في مواجهة جيل جديد من التحديات الأمنية والاقتصادية والمناخية بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.

وثمن النعم ميارة، الموقف الثابت والواضح لجمهورية تركيا بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ودعمها المتواصل لجهود المغرب من أجل إيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

من جهته، أبرز سفير جهورية تركيا، أحمد أيدين دوغان العمق التاريخي للروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين، معبرا عن إعجابه بمستوى التقدم الذي عرفته المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، داعيا إلى إرساء شراكة اقتصادية ترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية بين البلدين، في شتى المجالات الاقتصادية والبرلمانية، والثقافية، والعلمية، مشيرا إلى أهمية التنسيق والحوار بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى مستوى قضية الصحراء المغربية، جدد السفير التركي، أحمد أيدين دوغان دعم بلاده لجهود المغرب والأمم المتحدة من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *