النقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة تشكك في نتائج انتقاء اساتذة التدريس بالمراكز الجهوية للتربية و التكوين

أصدر المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة ، بيانا شديدة اللهجة ، شكك من خلاله في نتائج انتقاء الاساتذة الراغبين في الولوج الى المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين .

وأوضح البيان الذي توصل موقع هاشتاغ بنسخة منه، ان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة ، تلقى باستغراب شديد نتائج انتقاء الاساتذة المرشحين لولوج المراكز الجهوية للتربية و التكوين ، لمخالفتها تقارير بعض اللجان التي اجرت المقابلات .

و اكد نفس البيان ، على رفض النقابة للتكليفات منذ اصدار اول مرة سنة 2005، وصولا الى المذكرة 19-078 بتاريخ 25 يونيو 2019 الخاصة بالتكليفات و التعيينات بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين لتعارضها مع المرسوم المؤسس للمراكز .

و استغربت النقابة ، من طريقة اعلان النتائج التي تمت حسبها بنوع من السرية و التكتم المريب ، و بشكل فردي عبر رسائل شخصية للناجحين مما يتنافى مع منطوق المذكرة و الاعراف المنظمة للمباريات.

كما استنكر البيان سياسة التدليس في اعلان النتائج و اخفاء المعلومات ضدا على احكام الفصل 7 من الدستور و القانون رقم 13-31 الضامن للحصول على الحق في المعلومة، و عدم اصدار لائحة المعينين و المكلفين بالمقر الرئيسي و الفروع الاقليمية .

وسجل البيان كذلك ، تلاعبات خطيرة و متعمدة في المحاضر النهائية التي اعتمدتها ووقعتها اللجان الجهوية لدراسة الطلبات و اجراء المقابلات .

و دعت النقابة من خلال بيانها ،مجلس المؤسسة إلى تحمل مسؤوليته، والتحقيق في نتائج المباراة واصدار بلاغ في الامر؛ كما طالبت رؤساء الشعب وأعضاء لجان الانتقاء بتحمل مسؤوليتهم واعلان النتائج الحقيقية، وتقديم شهادات للمتضررين إذا طالبوا بها من أجل تقديمها حججا لدى من يعنيه الامر.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *