إمرأة تتعرض للاغتصاب كل 15 دقيقة!

هاشتاغ:

في الهند تتعرض امرأة للاغتصاب كل 15 دقيقة .. فما السبب وراء ذلك الوضع، والذي يجعل من الهند واحدة من أخطر الدول على النساء في العالم؟

فكرة أن الهند من أسوأ الأماكن بالنسبة للنساء تترسخ مجددا مع بيانات حكومية تفيد بتعرض امرأة للاغتصاب كل 15 دقيقة! فما أسباب انتشار هذه الظاهرة الخطيرة بهذا الشكل في الهند رغم تشديد العقوبات على خلفية حادثة شهيرة في 2012؟

حسب بيانات حكومية في الهند فإن السلطات الهندية تلقت بلاغات تفيد بتعرض امرأة للاغتصاب كل 15 دقيقة! وهو ما يكرس فكرة أن الهند مازالت واحدة من أسوأ البلدان بالنسبة للإناث.

وتم الإبلاغ عن 34 ألف حالة اغتصاب تقريبا في عام 2018 وهو عدد لا يكاد يحمل تغييرا يذكر مقارنة مع العام الذي قبله. حوالي 85 بالمائة من هذه القضايا انتهى بتوجيه اتهامات، و27 بالمائة منها فقط بإدانات. وذلك وفقا للتقرير السنوي للجرائم الصادر عن وزارة الداخلية.

وكانت واقعة اغتصاب جماعي لامرأة وقتلها في حافلة في نيودلهي عام 2012 قد أثارت غضبا خرج معه عشرات الآلاف إلى الشوارع في أنحاء الهند للاحتجاج والاستنكار.

ودفعت الواقعة المأساوية نجوما سينمائيين وسياسيين للمطالبة باتخاذ إجراءات أكثر صرامة، ما أدى إلى تشديد العقوبات وإنشاء محاكم جديدة لسرعة البت في القضايا.

لكن كل هذا لم يخفف من الظاهرة. خمس سنوات بعد ذلك أثارت واقعة أخرى ضجة كبيرة، عندما اغتصبت فتاة قاصر على يد كولديب سينغ سنجار، النائب السابق عن حزب بهاراتيا جاناتا، وحاولت الفتاة الانتحار بعدما اتهمت الشرطة بالتقاعس.

وقبل خمسة أشهر من إدانة سنجار في دجنبر الماضي، تعين توفير حماية لأسرة الفتاة بعد أن صدمت شاحنة سيارة كانت تقلها مما أدى إلى إصابة الفتاة ومقتل اثنين من أقاربها.

وعن أسباب ارتفاع هذه الظاهرة في الهند حتى الآن تتهم ناشطات حقوقيات السلطات بأنها تأخذ الجرائم التي تمارس ضد النساء بقدر أقل من الجدية.

هذا بالإضافة إلى معظم القضاة هم من الرجال، ولا يوجد سوى عدد قليل من مختبرات الطب الشرعي في البلاد.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *