الولايات المتحدة الامريكية تدخل على خط قضية بارون المخدرات المغربي رضوان التاغي

قالت مصادر إعلامية ان ادارة مكافحة المخدرات الامريكية، تعتقد ان رضوان التاغي زعيم العصابة المغربي التهم بارتكاب العديد من عمليات التصفية، هو عضو بارز في كارتيلات كبيرة للمخدرات، الى جانب شخصيات بارزة من المافيا الايطالية والايرليندية والبوسنية، التي تدير أعمالها من دبي.

وحسب ذات المصادر فان عصابة المبحوث عنه رقم واحد في هولندا، تسيطر على جزء كبير من تجارة الكوكايين في اوروبا، وذلك حسب معلومات توصل بها الادعاء العام في هولندا من ادارة مكافحة المخدرات في غشت الماضي، حول الكارتيلات التي ينشط فيها الهولنديين.

وكانت السلطات الهولندية قد أصدرت مذكرة بحث دولية في حق « رضوان التاغي » ومساعده « سعيد رزوقي » منذ مارس الماضي، بعد الشهادة التي قدمها احد المتورطين في عملية تصفية فاشلة، امام القضاء ، وتأكيده انه تلقى أوامر من التاعي ورزوقي.

ويعتبر رضوان التاغي المتهم الرئيسي في جريمة « لاكريم » بمدينة مراكش، والتي راح ضحيتها طالب في كلية الطب، بعد تعرضه لإطلاق نار خطأ من طرف شخصين من أصل سورينامي وجنسية هولندية.

ويتهم زعيم العصابة المغربي بالمسؤولية عن العديد من عمليات التصفية، في اطار الحرب الدائرة بين عصابات الاتجار في المخدرات في هولندا وبلجيكا، منذ سنة 2012.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *