امزازي : التعليم عن بعد اختياري و حضور التلاميذ سترافقه اجراءات وقائية صارمة

قال وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، سعيد امزازي ، خلال استضافته بنشرة الاخبار الرئيسية قبل قليا ، أنه ابتداء من شتنبر المقبل سيم وضع استمارة رقمية ترهن اشارة أولياء و آباء و أمهات التلاميذ، بخصوص رغبتهم في التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد.

واكد أمزازي، أن مديرو المؤسسات التعليمية سيشرفون عن العملية بتعبئة كافة الموارد و تنظيم استعمال الزمان، و الصيغ التربوية بخصوص التلاميذ الراغبين في التعليم الخضوري، وذلك وفق اعتماد بروتكول صحي يلزم التلاميذ بإرتداء الكمامات من المستوى الخامس فما فوق و تعقيم المرافق المدرسية و النظافة.

و اضاف الوزير أن إختيار التعليم الحضوري سترافقه عدد من الإجراءات والتدابير على صعيد كل مؤسسة تعليمية، حيث سيراعي عدد التلاميذ في الحجرة الدراسية حسب مساحتها ما بين 15 إلى 20 تلميذ، و الحرص على التباعد داخل الاقسام مع ترك مسافة متر إلى متر ونصف بين التلاميذ، بالإضافة إلى عمليات التعقيم و النظافة.

كما نفى امزازي اي تدخل للوزارة بخصوص أداء مصاريف التعليم بالنسبة لمؤسسات التعليم الخصوصي، مؤكدا على دورها في السهر على تنظيم الجانب البيداغوجي فقط.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *