بؤرة ورزازات ترفع حصيلة الاصابات ب »كوفيد 19″ الى 273 حالة مؤكدة بجهة درعة تافيلالت

هاشتاغ:
افادت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلات، ان عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بلغ على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، 273 حالة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (210 حالة) وميدلت (46 حالة) وزاكورة (11 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى جهة درعة تافيلالت، 1248 حالة.

وتتوزع هذه الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (548 حالة) وميدلت (446 حالة)، والرشيدية (124 حالة)، وزاكورة (80 حالة)، وتنغير (50 حالة).

 وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 24 حالة، ضمنها 12 حالة بإقليم ميدلت، وخمس حالات بإقليم ورزازات، وخمس حالات بإقليم الرشيدية وحالة واحدة في كل من زاكورة وتنغير.

 وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة حالتين (ورزازات وزاكورة).

 وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 237 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3446 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *