بالصور: أول يوم بعد تخفيف الحجر الصحي من شواطئ عمالة المضيق-الفنيدق

انطلقت صباح اليوم الخميس 25 يونيو الجاري، تنزيل اجراءات التخفيف التدريجي في مرحلته الثانية بمختلف اقاليم وعمالات المملكة المصنفة في منطقة التخفيف رقم 1.


ومن بين الاجراءات التي تم اتخذها على مستوى جهات المملكة، هو تنظيم عملية الولوج والاصطياف إلى الشواطىء بمختلف مدن المملكة.

في هذا الاتجاه، و بناء على دورية وزير الداخلية بتاريخ 22 يونيو 2020، قررت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة تنظيم عملية الاصطياف والولوج إلى الشواطئ التابعة ترابيا لكل من أقاليم تطوان وشفشاون والحسيمة والفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق، والتي ستنطلق اعتبارا من تاريخ 25 يونيو 2020، وفق الشروط الآتية:

1- تحديد توقيت الولوج إلى الشواطئ في 10 ساعات في اليوم، حيث سيتم فتحها على الساعة الثامنة صباحا وغلقها في الساعة السادسة مساء.

2- تحديد مداخل محددة لكل شاطئ بمسافة لا تقل عن 2000 متر بين كل مدخل وآخر .

3- غرس المظلات بالشواطئ سيتم وفق شروط محددة، حيث يتوجب احترام مسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، على أن تخصص مساحة ستة أمتار مربعة لكل مظلة.

4- يمنع منعا كليا كراء الكراسي والمظلات على طول الشواطئ المذكورة .

5- منع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها أربعة أشخاص في مكان واحد على الشاطئ، مع إلزامية ارتداء الكمامات أثناء التجوال أو الاسترخاء أو ممارسة رياضة فردية فوق الشواطئ المذكورة .


6- يعهد للسلطات العمومية المختصة بكل عمالة وإقليم من العمالات والأقاليم المذكورة بالسهر على مراقبة وتنفيذ الشروط السالفة الذكر.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *