برلمانية تطالب بإدراج مادة القانون في مقررات سلك البكالوريا

وجهت البرلمانية فاطمة الكشوتي سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، حول إمكانية إدراج مادة القانون في مقررات سلك الباكالوريا ، وسؤالين آخرين في ذات الموضوع لوزيري التشغيل والكفاءات، والتعليم العالي.

وقالت الكشوتي ، أن القانون يلعب دورا مهما في تعديل وتوجيه سلوك الأفراد و تنظيم العلاقات فيما بينهم من جهة، وفيما بينهم وبين السلطة العامة من جهة ثانية، بالإضافة إلى تنظيم العلاقات فيما بين الدول والجماعات.

وأضافت أن القانون يحدد مجموعة من القواعد و المعايير الأساسية التي تهدف إلى حماية الحقوق والحريات الفردية والجماعية، وحل النزاعات، وإرساء العدالة والمساواة، وتعزيز الصالح العالم، والحفاظ على الأمن والسلم والنظام العام، وتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية.

ومادة القانون ( تقول الكشوتي ) من المواد الأساسية التي يجب تدريسها في سلك الباكالوريا وإدراجها ضمن مقرراته، لأنها تساعد التلميذ على كسب مبكرا بعض المعارف الأولية في القانون، وضبط بعض المقتضيات الأساسية، وتجنب الكثير من الأخطاء في الحياة العامة والممارسة المهنية.

ونظرا لأهمية هذا الموضوع و ارتباطه الوثيق بالتنمية البشرية والاجتماعية والنظام العام، سألت البرلمانية وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، عن إمكانية إدراج مادة القانون في مقررات سلك الباكالوريا؟

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *