بسبب موقفها من قضية حامي الدين.. البيجيدي يهاجم بوعياش

هاجم الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، على خلفية موقفها من إعادة محاكمة قيادي الحزب عبد العالي حامي الدين، بتهمة المشاركة في مقتل بنعيسى آيت الجيد في تسعينات القرن الماضي.

واعتبر موقع العدالة والتنمية أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ازودجت مواقفها وهي تخوض في قضية   عبد العلي حامي الدين، وكان عليها  « أن تتذكر أن مهمتها ليست مهمة المدعي بالحق العام الذي يقع عليه واجب استصدار التهم، وذلك حفاظا على استقلالية المؤسسة المنوط بالرئيسة واجب صيانتها وفقا لمقتضيات القانون المنظم للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، على حد ما جاء في الموقع.

وأضاف أن أمينة بوعياش ظهرت من خلال أجوبتها ذات الصلة بالموضوع وكأنها تمارس مهمة أخرى لا علاقة لها بمسؤولية الانتماء للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بَلْهَ رئاسته.

واستغرب موقعو الهجوم على بوعياش من ازدواجية خطاب الأخيرة  حينما عُرِضت عليها قضايا أخرى جارية أمام القضاء حين تمسكت بالتحفظ مسندة النظر للقضاء، لكن تغافلَتع ن التحصن بواجب التحفظ في قضية  عبد العلي حامي الدين، وهو ما « يجعلنا نتساءل لماذا الكيل بمكيالين، بتعبيرها عن مواقف متباينة في قضايا يجمع بينها نظر القضاء؟ وفق نفس المصدر.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *