بعد العثماني.. مولاي حفيظ العلمي ينفي مغادرة بومباردي المغرب

بعد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، نفى مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وجود أي نية لمجموعة بومباردييه لمغادرة المغرب، وقال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، في ندوة صحافية بعد زوال اليوم الإثنين بمدينة الدار البيضاء، إن الأخبار الذي تحدثت عن مغادرة المجموعة الكندية للمغرب غير صحيحة، و أن الأمر لا يتعلق سوى بتفويت أنشطة المجموعة الكندية للمناولين، وبومباردييه لن تغادر المغرب، ونحن بصدد العمل على مشروع جديد كان موضوع اجتماع بيني وبين رئيس المجموعة الكندية قبل أسبوعين ».

وأضاف: « أؤكد لكم أن مسؤولي بومباردييه سعداء بتواجدهم في المغرب، نظرا لموقعه الجغرافي القريب من أوروبا وتنافسيته العالية، وهم سيواصلون توسعهم في المملكة ».

يشار إلى أن مجموعة « بومباردييه » الكندية لتصنيع الطائرات كانت قد أعلنت عن بيع مصنعها في الدار البيضاء في إطار اتجاه استراتيجي جديد أعلنت عنه الأسبوع الماضي.

وقالت المجموعة، في بيان لها عقب تقديم نتائجها المالية برسم الفصل الأول من السنة الجارية، إن قرار بيع أنشطتها سيشمل أيضاً مصانعها في بلفاست في إيرلندا الشمالية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *