بعد « باب دارنا » فضيحة نصب عقارية جديدة بأصيلا.. مقاول يستولي على 120 مليار والضحايا مغاربة وأجانب

هاشتاغ:
بعد فضيحة المشروع العقاري”باب دارنا” إثر تعرض أكثر من 800 ضحية للنصب عن طريق”الإشهار”ببيع بقع عقارية وهمية، كشفت معطيات جديدة بتعرض 1200 شخص من بينهم مغاربة وأجانب من مختلف الدول، لعملية نصب في مشروع عقاري بمدينة  أصيلا، بعد الاستيلاء على مبلغ 120 مليار سنتيم كحصيلة مؤقتة للتسبيقات التي قدموها لشركة عقارية على دفعات لاقتناء شقق تطل على البحر.

وأكد محمد بلمامون رئيس جمعية “أدساد” التي تضم ضحايا المشروع العقاري المذكور، في  تصريح لموقع”لكم”، أن مجموعة من المواطنين المغاربة من بينهم عشرات المهاجرين والأجانب تعرضوا لعملية نصب من طرف منعش عقاري(م.د) وهو معروف في المجال الفني بكتابته لكلمات لفنانين مغاربة كبار، هذا الأخير الأخير قدم مشاريع وهمية عبر لوحات إشهارية كاذبة، تعلن عن مشروع عقاري وهو مركب سياحي فخم بموقع إستراتيجي بأصيلا يطل على البحر سنة 2003.

وتابع رئيس جمعية الضحايا، قائلا”  بعد حصول الشركة العقارية على مبالغ مالية تتراوح مابين 10 الاف و100 ألف درهم كتسبيق أولي من أجل حجز الشقق والتي لم تكن تعين في وثيقة الوعد بالبيع أي معلومات عن الشقة التي تم حجزها، بل كانت إدارة البيع  تحدد المساحة فقط ن قبل أن يجد الضحايا أنفسهم أمام عملية نصب بعد تتعثر المشروع وعدم وفاء صاحب المشروع بالتزامه،  قبل أن يلجأ هذا الأخير إلى”التحايل” بتفويت الشقق لأكثر من أسرة ويتسلم منها التسبيق المالي، ويسلمه لآخرين ألحوا على استعادة مستحقاتهم المالية بعد اكتشاف عملية النصب.

وأضاف المتحدث نفسه، في اتصال مع موقع “لكم” أن بعد تقدم عدد من الضحايا بشكايات للقضاء، قام هذا الأخير ببناء بعض الشقق لا علاقة لها بالتصاميم  التي قدمت لهم خلال مرحلة تقديم مبالغ مالية لحجز الشقق.

وأشار  إلى بعد توالي شكايات الضحايا الذين قاموا بالحجز على عقار المشروع، قبل يفاجئوا بأنه غير محفظ باسم المشروع السياحي، وتم اعتقال المقاول المذكور بعد توالي  شكايات الضحايا إلا أنه تم اطلاق بسراح مؤقت.

وطالب رئيس جمعية ضحايا المشروع المذكور، الجهات المسؤولة بالتدخل لإنصاف أكثر من 1200 مواطن مغربي بينهم أجانب، مؤكدا أن  الضحايا يشعرون ب”الحكرة” رغم لجوئهم للقضاء، بحيث تجاوزت عدد الجلسات 7 وتم تأجيل آخر جلسة إلى 11 فبراير المقبل.
المصدر: موقع لكم

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *