بعد تصريحات أب الزفزافي.. هل زعيم حراك الريف محروم من حقوقه بالمؤسسة السجنية؟

ردا على تصر يحات قريب ناصر الزفزافي المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، والمنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية، خرجت مندوبية التامك عن صمتها بتوضيحات في الموضوع.

وأكدت المندوبية في بلاغ لها، أن الزفزافي يتمتع بجميع الحقوق التي يكفلها لهما القانون سواء فيما يتعلق بالتطبيب أو الإيواء أو الزيارة أو غيرها.

– فبخصوص التطبيب، يستفيد زعيم حراك الريف، من الاستشارات والفحوصات والتحاليل الطبية كلما تطلب الأمر ذلك. فمنذ أن حل بهذه المؤسسة استفاد من 70 فحصا بمصحة المؤسسة و5 فحوصات في مجالات متخصصة مختلفة بمؤسسات استشفائية عمومية.

– وفيما يتعلق بالزيارة، فالزفزافي يستفيد منها بشكل منتظم وتسمح إدارة المؤسسة بالزيارة لكل الأشخاص التي ترى أن في زيارتهم لهما حفاظ على الأواصر الأسرية والاجتماعية، وسبيل من سبل إعدادهما لإعادة الإدماج بعد الإفراج. وكذلك الأمر بالنسبة للكتب والمنشورات، إذ تسمح إدارة المؤسسة بإدخال كل الكتب والمنشورات التي ترى فيها فائدة فكرية تأهيلية لهما.

وأكد البلاغ أن إدارة المؤسسة ستلجأ إلى القضاء من أجل متابعة قريب السجين المعني بسبب الاتهامات الواردة في تصريحاته، وأنها ستستمر في تطبيق القانون والتصدي لكل ما من شأنه الاخلال بالضوابط القانونية المنظمة للمؤسسات السجنية، مع الحرص دائما على ضمان حقوق جميع السجناء دون تمييز أو تفضيل.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *