بعد تعليق الرحلات الجوية.. هولندا تجلي أول فوج من رعاياها

وافقت الحكومة المغربية على طلب لهولندا يرمي إلى إجلاء رعاياها، العالقين في المغرب، عقب تعليق الأخير الرحلات الجوية معها إلى إشعار آخر.

وأورد موقع “إن أو إس” الهولندي، أن الموافقة على هذا القرار جاء خلال لقاء جمع بين السفير الهولندي في المغرب ووزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم تنظيم رحلات جوية استثنائية لإعادة الهولنديين إلى أرض وطنهم، في الأيام المقبلة دون أن يتم إلى تحديد تاريخ هذه الرحلات أو حتى عددها أو أي تفصيل آخر.

وتوقع متحدث باسم شركة “ترانسافيا” للطيران أن مزيدًا من التفاصيل بخصوص هذه الرحلات الاستثنائية سيتم الإعلان عنها في غضون الساعات المقبلة، مسترسلا “لقد تقدمنا بالفعل بطلب للحصول على هذه الرحلات أمس، ونحن جاهزون لإجلاء مواطنينا”.

وتابع بحسب ذات الصحيفة “لم نتوقع منح الإذن بهذه السرعة ونحن سعداء جدًا بذلك”، مضيفا أن شركة الطيران تقدر أن حوالي 3500 مسافر من “ترانسافيا” علقوا بالمغرب.

ولكن هذا الرقم لا يمكن تحديده بالضبط لأننا نسمع أن بعض المسافرين يغادرون المغرب صوب وجهات أخرى عقب تعليق الرحلات المباشرة بين المغرب وكل من هولندا وألمانيا والمملكة المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم الشركة أنه لا يزال بإمكان الهولنديين العودة عبر بلجيكا أو فرنسا على سبيل المثال.

ويذكر أن المغرب قرر تعليق الرحلات الجوية المباشرة من وإلى هولندا وألمانيا والمملكة المتحدة، منذ الأربعاء 20 أكتوبر الجاري، دون تحديد الأسباب وراء ذلك، إلا أن تقارير إعلامية عدة ربطت الموضوع بظهور متحور متفرع عن “دلتا” ويدعى “دلتا بلس” بهذه البلدان.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *