بعد فضيحة التسمم الجماعي اعفاء مقتصد الاقسام التحضيرية بتطوان

أشرف أولاد الفقيه

من مصادر جد مطلعة، أنه تم يومه الجمعة إعفاء مقتصد الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتطوان، وذلك على خلفية التسمم الجماعي الذي تعرض له حوالي 20 طالبا وطالبة المقيمين بالقسم الداخلي بنفس المؤسسة، بداية الاسبوع الجاري.

وأفاد المصدر، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي اتخذت اجراءات إدارية صارمة ضد الأطر الإدارية لذات المؤسسة خاصة العاملة في مطعم المؤسسة والتي تسهر على اطعام الطلبة، بناء على التحقيق الذي فتحته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي.

وكان عدد من الطلبة الذين يدرسون بالأقسام التحضيرية بمدينة تطوان، قد تعرضوا ليلة الثلاثاء الماضي، لتسمم جماعي ناتج عن وجبة عشاء تناولوها في مطعم المركز الداخلي.

وعلى اثر مكالمة هاتفية اجرها احد الطلبة لمصلحة الاسعاف، بعد ان رفض المقتصد الاتصال بسيارة الاسعاف واكتفى بتقديم لهم بعض مهدئات الالم حتى يتستر على فضيحتة ولا ينكشف امره امام الرأي العام، حلت مصاالح الوقاية المدنية الى المؤسسة وتم نقل على وجه السرعة جميع الطلبة الذين تسمموا الى مستعجلات مستشفى سانية الرمل بتطوان يوم الثلاثاء لتلقي الإسعافات الضرورية.

واثر ذلك اصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي، بلاغا بخصوص الحادث وشكلت لجنة للتحقيق والتحري في النازلة، وبناء على تقرير تم اعفاء المسؤول الاول على اطعام الطلبة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *