بلاغ هام.. إخضاع فئة جديدة لنظام التغطية الصحية والإجتماعية

ينهي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى علم كافة النساخ القضائيين والتراجمة المقبولين لدى المحاكم أنهم أصبحوا خاضعين لنظام التغطية الصحية والاجتماعية، وذلك بموجب مقتضيات القانونين 98.15 و 99.15 المتعلقين بالتأمين الإجباري عن المرض والتقاعد للعمال غير الأجراء.

وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له توصل موقع  » هاشتاغ » الإخباري بنسخة منه، أن كافة النساخ القضائيين والتراجمة المقبولين لدى المحاكم مدعوون، قبل فاتح غشت 2021، لمباشرة إجراءات تسجيلهم والتصريح بأفراد أسرهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من خلال البوابة الإلكترونية www.macnss.ma أو التوجه إلى إحدى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأشار الصندوق إلى أن بداية استحقاق واجبات الاشتراك واحتساب فترة التدريب لافتتاح الحق في خدمات التأمين الإجباري عن المرض أصبحا ساريين اعتبارا من فاتح يوليوز 2021، مع العلم أن احتساب الاشتراكات سيتم بالاعتماد على الدخل الجزافي لكل ناسخ ومترجم وعلى النسب المحددة في% 6.37 بالنسبة للتأمين الإجباري عن المرض و10 % بالنسبة للتقاعد.

و تحدد المداخيل الجزافية الشهرية المعتمدة لكل فئة وفق مقتضيات المرسومين رقم 2.21.368 و2.21.369 بتطبيق القانونين السالف ذكرهما المتعلقين على التوالي بالنساخ القضائيين والتراجمة المقبولين لدى المحاكم:

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *