بمناسبة موسم الحج.. الملك محمد السادس يثني على جهود الوزير أحمد التوفيق

وجه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس، رسالة إلى الحجاج المغاربة الميامين برسم موسم الحج لسنة 1440ه.

الرسالة خصصت حيز مهم لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وللوزير المكلف بهذا القطاع أحمد التوفيق، حيث أثنى ملك البلاد على ما يقوم به من عمل وجهد لضمان راحة الحجاج بالعربية السعودية.

وفي هذا السياق قال الملك محمد السادس : لا يخفى عليكم ما يتطلبه انتظام موسم الحج من حضور مكثف من لدن الحجاج من كل آفاق المعمور، من تنظيمات دقيقة وتدابير أمنية وتنظيمية صارمة، ومن جهود مشتركة بين السلطات المختصة في المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك لضمان سير هذا الموسم العظيم على الوجه المطلوب.

فأضاف قائلا: فكونوا – رعاكم الله – في مقدمة من يمتثل لتلك التنظيمات والتدابير، ويحافظ عليها، بما في ذلك احترام الإجراءات التي اتخذها وزيرنا في الأوقاف والشؤون الإسلامية، الذي لا يدخر جهدا في تحسين ظروف سفركم وإقامتكم، وتوفير أسباب راحتكم، فيما يتعلق بالرعاية الصحية والمواكبة الإدارية، والتوجيهات الدينية اللازمة، تنفيذاً لتعليماتنا السامية في هذا الشأن. كما ننوه في نفس الوقت، بجهود الأطر التابعة لهذه الوزارة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *