بنعبد الله : كنا سنتجاوز 30 مقعد في البرلماني لولا استعمال المال!!

اعتبر نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن استعمال المال الكثيف في انتخابات 8 شتنبر حرم حزبه من الوصول إلى 30 مقعد في البرلمان، مؤكدا أن وزارة الداخلية اعترفت باستعمال المال في الانتخابات.

وقال بنعبد في لقاء حزبي بإقليم تاونات، بثته مباشرة الصفحة الرئيسية للحزب، “في 6 أو 7 دوائر انتخابية تجاوزنا حاجز 10 آلاف صوت، وكان بالإمكان حسب اعتراف وزارة الداخلية نفسها، لولا استعمال المال الكثيف بشكل واسع لم يسبق له مثيل أننا ربما نتجاوز 30 نائبا ونعزز النصر الكبير الذي حققناه”.

وأفاد بنعبد الله بأن حزبه كان يمكن أن يضمن مواقع أقوى في المؤسسات المنتخبة سواء في مجلس النواب أو على مستوى الجماعات، مشددا على أن منتخبي التقدم والاشتراكية يترأسون “ما يناهز 60 جماعة محلية و2 من المجالس الإقليمية إضافة إلى تواجدنا في عدد من المجالس الجهوية”.

وأكد بنعبد الله أن جهة فاس-مكناس سجلت “الرقم القياسي وأكبر نتيجة حصل عليها الحزب مقارنة مع باقي الجهات بعدما حصلنا على 6 مقاعد”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن ترأس حزبه لبلدية تاونات يمكن يشكل “مثالا لما يمكن أن يقدمه حزب التقدم والاشتراكية على مستوى تدبير المدن والجماعات”، وأشار إلى أهمية هذه المحطة لتعزيز حضور الحزب وقوته.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *