بنعبد الله يهاجم العثماني : تحالفي مع حزبكم خطأ تاريخي ونحن نتحمل مسؤوليته!

هاجم نبيل بنعبد الله الوزير السابق والأمين العام الحالي للحزب الشيوعي المغربي « التقدم والاشتراكية، (هاجم) رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عقب تصريحاته الأخيرة بقبة البرلمان خلال عرضه لحصيلة حكومته.

وقال بنعبد الله في رد له على تصريحات سعد الدين العثماني، أنه تفاجئ للتصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة حيال تعقيبه على تدخلات الفرق البرلمانية بمجلس النواب، مؤكداً بأن تصريح العثماني لا يستحضر أسس الديموقراطية الحكومية.

وأضاف بنعبد الله مسترسلاً كلامه بأن حزبه ارتكب خطأً جسيماً عندما تحالف مع حزب العدالة والتنمية لاسواء في الحكومة الحالية برئاسة العثماني أو في عهد بنكيران، مشيراً الى أنه أدى ثمنه خصوصاً بعد اعفاء عدد من وزارء حزب التقدم والاشتراكية.

وعزى بنعبد الله كذلك أن مغادرته لحكومة العثماني، جاء بسبب غياب التنسيق والإنسجام الحكوميين، إضافة إلى افتقادها لرؤية إصلاحية، بعد غياب أي رد فعل من رئيس الحكومة خاصة بعد اعفاء شرفات فيلال، واقدام العثماني على خرق الاتفاق الذي جمعه ببنعبد عقب اجتماع بوزارة أعمارة.

وفي تحليل للتعليق الذي خرج به بنعبد الله وبالأخص في هذه الظرفية الحالية، يُؤكد بأن حزب العدالة والتنمية أضحى ورقة سياسية منتهية الصلاحية بعد لم يرد منها أي حصيلة تجاه عدد من القطاعات الحيوية والاجتماعية التي لازالت تنتظر حلولاً ولو مرحلية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *