بنكيران يصف الطلبي العلمي ب »الحقير »

قال عبد الاله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق. في ملتقى شبيبة العدالة والتنمية حول موضوع “الواقع السياسي المغربي ورهان الإصلاح”: سبق أن قلت في حق الطلبي العلمي وزير الشباب والرياضة، أنه وضيع، لكن اليوم أقول: أنت لست وضيع أنت حقير.

وأضاف، هذا الوزير لم يجد ما يفعل سوى، انه تكلف ب »الحكرة » على 120 شاب.

يذكر أن سلطات مدينة واد لاو سبق أن منعت بداية جمعية الرسالة للتربية والتخييم من استغلال مؤسسة المناهل الحديثة بالمدينة الساحلية بعدما كانت الجمعية قد حصلت على رخصة من طرف وزارة الشباب والرياضة، قبل أن يطالها المنع من الداخلية، ويخرج وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي في مجلس النواب ليبرر المنع بأن بناية المؤسسة غير آمنة.

وسبق أن أنهت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها “إلى علم كافة الجمعيات والهيئات المشاركة في البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” برسم سنة 2019، والراغبة في استعمال المؤسسات الخصوصية غير المعتمدة من طرف وزارة الشباب والرياضة، لتنظيم مخيماتها الصيفية، أنه يتوجب علهيا الحصول على التراخيص الضرورية من طرف السلطات المحلية بالدائرة الترابية التي تقع بها هذه المؤسسات”.

وأضاف البلاغ المُوقع من طرف وزارة رشيد الطالبي العلمي، مؤكدا “أن رخص تنظيم المخيمات المسلمة من طرف الوزارة تظل مشروطة بالإجراء المذكور”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *