بنموسى : ولوج التعليم إبتداءا من البكالوريا خلال الموسم المقبل!!

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، إنه سيتم ابتداء من شهر شتنبر من السنة المقبلة اعتماد طريقة جديدة لتنظيم الولوج إلى ممارسة مهنة التعليم ابتداء من البكالوريا.

وأشار الوزير بنموسى خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه ستتم مراجعة طريقة الولوج إلى مهنة التدريس، من خلال إقرار مسلك جديد لاختيار التلاميذ المتوفقين دراسيا والذين يرغبون في ممارسة هذه المهنة مباشرة بعد الحصول على شهادة الباكالوريا.

وأوضح الوزير أن الطريقة الجديدة سيتم من خلالها بعد اختيار التلاميذ المتفوقين في البكالوريا قضاء ثلاثة سنوات في سلك الاجازة التربوية، مخصصة للتربية والتكوين، موزعة على التكاوين النظرية والتداريب المهنية داخل الأقسام، على أن يلجوا بعد ذلك المراكز الجهوية لاستكمال التكوين لكن شريطة اجتيازهم لامتحان الاجازة في التربية والحصول عليها.

وأكد بنموسى أنه ومن أجل تنزيل هذا النظام الجديد والعمل به سيتم الاعتماد على مرحلتين، الأولى في 6 أشهر لتمكين التلاميذ من تكوين إضافي خاص بمهنة التدريس، والمرحلة الثانية تهم سنة واحدة للتدريب خارج المراكز الجهوية للتربية والتكوين، قبل أن يتم ترسيمهم كأطر تابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *