بوشعاب يحضيه يترأس لقاءا تشاوريا لصياغة برنامج التنمية الجهوي لدرعة تافيلالت

مصطفى مسعاف

ترأس والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، اليوم الجمعة 03 دجنبر الجاري، أشغال اللقاء التشاوري الذي احتضنته القاعة الكبرى للقصر البلدي بالرشيدية. لصياغة برنامج التنمية الجهوي.

وتم خلال هذا اللقاء التطرق لمختلف القضايا التي تهم جهة درعة تافيلالت، بحضور الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت، ورؤساء مختلف المصالح الداخلية والخارجية، وكذا ممثلي مجلس جهة درعة تافيلالت، بغية صياغة برنامج تنمية جهوي يتماشى وخصوصيات الجهة.

والجدير بالذكر أن اللقاء كان مناسبة للوقوف على التحديات التي تواجهها مختلف المجالات بجهة درعة تافيلالت، والتي تندرج في هذا الإطار، فضلا عن عرض كل القطاعات خلاصات التشخيص والرؤية الإستراتيجية كل على حدا.

ومن المرتقب أن تسهم مختلف القطاعات التي حضرت في هذا اللقاء التشاوري، بمشاريعها وذلك بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت من أجل خلق مناخ للأعمال يمكن من تقوية جاذبية الجهة في جلب الإستثمارات.

ويذكر أن القطاعات الجوهرية التي تكتسي أهمية لدى متابعي الشأن العام الجهوي بدرعة تافيلالت، قطاعي الصحة والتعليم، نظرا لأهميتها في الحياة اليومية لساكنة الجهة. وكونها النقطة الأهم في كل اللقاءات التشاورية السابقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *