بوشعاب يحضيه يُنصب رجال سلطة جدد باقليم الرشيدية

مصطفى مسعاف

نصّب والي جهة درعة تافيلالت وعامل اقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، صباح اليوم الخميس فاتح شتنبر بالقاعة الكبرى لجماعة الرشيدية، عدد من رجال السلطة الجدد.

وتم ذلك بحضور عدد من الشخصيات المدنية والعسكري بما في ذلك ممثلي السلطات القضائية، وكذا رؤساء مختلف المصالح، حيث تم تنصيب وتقديم أطر الادارة الترابية المُعينين حديثاً إلى اقليم الرشيدية وذلك على اثر حركة انتقالية أجرتها وزارة الداخلية شملت عدد من رجال السلطة.

بوشعاب يحضية في كلمة له بهذه المناسبة، أكد أنه تم ضخ دماء جديدة في شرايين الإدارة الترابية بتعيين رجال سلطة يتمتعون بكفاءة عالية قادرة على تجسيد المفهوم الجديد للسلطة كما عبّر عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال حفظ الحريات وصيانة الحقوق والواجبات.

ودعا الوالي بوشعاب يحضيه في ذات الكلمة مختلف الفعاليات المنتخبة والمدنية الى مد يد العون لرجال السلطة الجدد، وذلك لتحقيق سياسة تشاركية تتماشى والرؤية المستقبلية المنشودة.

وفي هذا الصدد، تم على مستوى عمالة الرشيدية تعيين كاتب عام جديد، ويتعلق الأمر ب « محمد بنعلال » القادم من عمالة القنيطرة، كما تم تنصيب جمال بودريكة قائداً ملحق بديوان والي جهة درعة تافيلالت.

وتبعاً لذلك، فعلى مستوى المناصب المتعلقة بالباشوات فقد تم تنصيب حسن أزمي باشا لمدينة الرشيدية، والحسين ارشون باشا مدينة بوذنيب وكذا حسن أبيض الذي نُصب باشا لمدينة أرفود، ونصب كذلك هشام الباروني  باشا لمدينة مولاي علي الشريف، وكذا رشيد العثماني الذي نُصّب باشا لمدينة الجرف، كما تم تنصيب كريم ميمي  باشا لكلميمية.

اما فيما يتعلق بمناصب رؤساء الدوائر فقد تم تنصيب كل من محمد الدبالي رئيساً لدائرة الرشيدية، و محمد سعدي رئيسا لدائرة أرفود وكذا مصطفى صهيد رئيسا لدائرة الريصاني، علاوة عن كل من كريم الزيتوني رئيسا لدائرة كلميمة، وسفيان عليتو رئيساً لدائرة تنجداد.

وفي ذات السياق، فقد شملت كذلك الحركة الانتقالية لرجال السلطة عددا من القياد سواء المتخرجين حديثاً او المنتقلين من عمالات واقاليم أخرى، وقد تم تنصيب بوشعيب شمشون قائد رئيس الملحقة الادارية1 بباشوية الرشيدية، وشيماء شهباوي: قائد رئيس الملحقة الادارية 5 بباشوية الرشيدية، وعبد الرحيم الخياط : قائد رئيس الملحق الادرية 4 بباشوية الرشيدية، وبوشرى لمباركي : قائد رئيس الملحقة الادارية3 بباشوية الرشيدية.

كما تنصيب كذلك عبد الرحمان خالو  قائد رئيس الملحقة الادارية1 بباشوية مولاي علي الشريف، وعبد الحق لمرو: قائد قيادة امدغرة الخنك، واحمد لويداني : قائد قيادة أوفوس، والمهدي الغندور : قائد قيادة واد النعام، وسعيد الرايس : قائد قيادة عرب الصباح زيز أرفود والياس شتو : قائد قيادة فزنة عرب الصباح أرفود وجلاي ماهاد : قائد قيادة الريصاني، ومحمد عماري : قائد قيادة سيدي علي، ومحمد العماري : قائد قيادة غريس، وعلاء  زولاغ : قائد قيادة تاديغوست، وبلال إتبر : قائد قيادة أملاكو، وهشام باي : قائد قيادة ملعب، وموعاد خليل:قائد قيادة اغبالو نكردوس.

هذا، وعبّرت العديد من الفعاليات التي تتبعت حفل التنصيب هذا عن إرتياحها الكبير تجاه رجال السلطة الجدد المنصبين باقليم الرشيدية، بحكم مراكمة أغلبهم لتجارب مهنية كبيرة، من شأنها إعطاء إضافة نوعية للاقليم تتماشى وما تم تسطيره في النموذج التنموي الجديد وفق حكامة جيّدة تساير التطلعات وتستجيب للإنتظارات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *