بوشعيب الحمراوي: هذه هي المشاريع الشفوية لحزب العدالة والتنمية بالمحمدية

قبل سنة من الآن روج مجموعة من رواد حزب العدالة والتنمية بالمحمدية ما اعتبروه نصيب اقليم المحمدية من الاستثمار في مشروع قانون المالية لسنة 2020 بجهة الداربيضاء سطات … من مشاريع مبهمة والتي سمعنا عنها طيلة عشر سنوات الأخيرة .
وفي هذا السياق أوضح حمراوي، أن كل تلك المشاريع هو تهليل هؤلاء بمشروع مستشفى إقليمي سعته 270 سرير والذي ذكروا ان تم رصد مبلغ 12.5 مليون درهم لانجازه دون ذكر متى وأين ومدى الإنجاز

وأصاف أن الغلاف المالي الذي قيل انه رصد لمشروع مستشفى إقليمي بالمحمدية أقل من الغلاف المالي المخصص لتهيئة او بناء محكمة ابتدائية، فهل الأمر يتعلق بمستشفى ام زاوية للعلاج بالبركة ..

وأكد أن غلاف مشروع المحكمة حدد في 15 مليون درهم يفوق غلاف مشروع المستشفى وأن المبلغ المرصود المستشفى والمحدد في مليار و200 مليون سنتيم يبرز بجلاء أنه لا يكفي حتى اقتناء الأرض ولا يكفي حتى التجهيزات ولا يكفي حتى البناية، مما يعني أنها مجرد أرقام تنشر لتهدئة المحتجين ..الذي مافتئوا يطالبون بمستشفى جامعي وليس إقليمي .. ولم ينالوا شيئا.

وعدد المشاريع المسجلة التي لم ترى النور في ما يلي:
بناء حي جامعي للطلبة : 30 مليون درهم
تهيئة او بناء المحكمة الابتدائية بالمحمدية : 15 مليون درهم
بناء مستشفى اقليمي بطاقة 270 سرير : 12.5 مليون درهم
تشييد مباني ادارية : 8.5 مليون درهم
احداث معهد متخصص بالسياحة : 2.3 مليون درهم(اعتماد سنة2020 )
مجموع الاستثمارات : 68.3 مليون

وهي مشاريع توجد فقط على الورق باعتبار غياب العقار و عدم جدية الحكومة في ما التزمت به.. طبعا فقط سبق ان وعدت بمستشفى جامعي بالمحمدية وتخلت عنه، حسب ذات المتحدث.

.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *