غوتيريش يدعو للامتناع عن أي إجراء يغير الوضع القائم في المنطقة العازلة

هاشتاغ:

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت، ب « السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة » بالكركرات، داعيا إلى « الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة » وذلك في إشارة منه إلى تهديدات واستفزازات +البوليساريو+ الهادفة الى عرقلة مسار رالي « أفريقيا إيكو ريس » الرابط بين المغرب وموريتانيا.

في ما يلي النقط الرئيسية الواردة في بيان منسوب إلى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، صدر السبت، بخصوص حرية التنقل بالكركرات .

1 – طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ب « السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة » بالكركرات.

2 – الدعوة إلى « الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة » وذلك في إشارة منه إلى تهديدات واستفزازات +البوليساريو+ الهادفة الى عرقلة مسار رالي « أفريقيا إيكو ريس » الرابط بين المغرب وموريتانيا.

3 – السيد غوتيريش يعرب عن « القلق » إزاء التوترات المتزايدة في الصحراء، بالتزامن مع عبور سباق « أفريقيا إيكو ريس » معبر الكركرات.

4 – التأكيد على أنه « من المهم السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة والامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة » بالكركرات.

5 – الأمين العام للأمم المتحدة يهيب ب »جميع الجهات الفاعلة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ونزع فتيل أي توترات ».

6 – التأكيد على « التزام الأمم المتحدة بدعم الأطراف للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف للنزاع في الصحراء وفقا لقرارات مجلس الأمن ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *