تحقيقات تورط النقيب زيان بسبب اختلاس أموال

كشفت التحقيقات التي أجرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، في تلاعب الأمين العام السابق للحزب المغربي الحر محمد زيان، وأمين المال السابق للحزب رشيد بوروة، بميزانية « الأسد » من المال العام، تورطهما في اختلاس مبالغ مالية تجاوزت قيمتها مليون درهم.

وأوردت تقارير إعلامية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن التحقيقات أكدت بالدلائل والحجج، تورط زيان في اختلاس مبالغ مالية بلغت قيمتها 1.164.633 درهم، عبارة عن دعم مادي قدمته الدولة للحزب برسم الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية لسنة 2015.

وخلص التحقيق الذي جاء بناء على شكاية تقدم بها في الموضوع الأمين العام الحالي للحزب إسحاق شارية، إلى أن محمد زيان استغل ترأسه للحزب المغربي الحر وأبرم صفقات صورية مع ثلاث شركات تجارية؛ الأولى تحمل اسم ANTEPRIMA وهي شركة متخصصة في الطباعة، والثانية تدعى DOT COMMUNICATION وهي متخصصة في مجال التواصل، والأخيرة متخصصة في الذكاء والتحليل الإستراتيجي وتسمى CMAIS SARL.

وأوردت المصادر ذاتها، أن شركة CMAIS SARL اتضح أنها مسجلة في إسم المشتبه فيه الرئيسي وابنيه معتصم وعبد الجليل، وهي الصفقات التي تمكنوا على ضوئها من الاستيلاء على مبالغ مالية غير مستحقة بلغت قيمتها الإجمالية 1.001.400 درهم؛ من الدعم العمومي المخصص للحزب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *