ترقبات بتدشين الملك محمد السادس لمشاريع بالرباط وسلا

ذكرت تقارير إعلامية، أنه من المرتقب أن يدشن الملك محمد السادس، الاثنين، عددا من المشاريع الجاهزة بمدينتي الرباط وسلا، بينها تمديد خط “الطرامواي” والمسرح الكبير والمحطة الطرقية الجديدة للعاصمة.

ويتعلق الأمر، حسب المصادر ذاتها، بكل من مشروع تمديد خط الترامواي رقم 2 بسلا، والمسرح الكبير على ضفة نهر أبي رقراق، وأيضا المحطة الطرقية الجديدة بالرباط التي ستحل محل محطة « القامرة ».

وفيما يخص تمديد خط « الطرامواي » 2، فستتضمن ثماني محطات على طول4.6 كلم، وستربط المحطة الأخيرة الحالية لشارع الحسن الثاني والمستشفى الجديد لسلا مرورا بشارع زربية، وسيستفيد منه كل من أحياء مولاي إسماعيل والقرية.

أما المسرح الكبير للرباط، المنتظر تدشينه أيضا، فيمتد على مساحة 7 هكتار، وتم تشييده في قلب ضفة نهر أبي رقراق، وتطلب إنجازه استثماراً إجمالياً قدره مليار و677 مليون درهم، ويشتمل على مسرح يتسع لـ 7000 مقعد، وقاعة للعروض تتسع لـ 1900 مقعد.

وخصص للمحطة الطرقية الجديدة بالعاصمة، وعاء عقاري تفوق مساحته 8 هكتارات، بمساحة مغطاة قدرها 21 ألف و617 متر مربع، والذي سيرتبط مباشرة بالطريق السيار الرباط -الدار البيضاء، على 46 رصيفا لحافلات نقل المسافرين، ومرآب لوقوف السيارات لمدة قصيرة (24 مكان)، وآخر للركن لمدة أطول (20 مكان)، فضلا عن فضاءات للإطعام والانتظار.

ومن شأن المحطة المزمع إنجازها، والتي رصد لها غلاف مالي بقيمة 160 مليون درهم ، المساهمة في تيسير حركة المرور داخل المدينة، وخفض معدل التلوث، علاوة على التدبير الأمثل لنقل المسافرين، لاسيما من خلال تحسين الخدمات المقدمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *